منتديات جروبى
موقعنا يقدم
اخبار متجددة كل ساعتين
اعلانات مجانا لشركتك , موقعك , شاتك , جروبك , كل ما تحتاجه
نمتلك
قناة يمكنك مشاهدة كل الاحداث على قناتنا على اليوتيوب
مركز لرفع الصور و الفديوهات
شات ديجيتال
صفحة اخبار على الفيس بوك
اقسام و فروع متنوعه فى كل الممجالات بالموقع
للتواصل معنا اظبط جهاز على :
www.facebook.com/mostafa201040
www.twitter.com/mostafa201040
www.netlog.com/mostafa201040
www.youtube.com/mostafa201040
www.groby.mam9.com
tito_popo24@yahoo.com
منتديات جروبى
موقعنا يقدم
اخبار متجددة كل ساعتين
اعلانات مجانا لشركتك , موقعك , شاتك , جروبك , كل ما تحتاجه
نمتلك
قناة يمكنك مشاهدة كل الاحداث على قناتنا على اليوتيوب
مركز لرفع الصور و الفديوهات
شات ديجيتال
صفحة اخبار على الفيس بوك
اقسام و فروع متنوعه فى كل الممجالات بالموقع
للتواصل معنا اظبط جهاز على :
www.facebook.com/mostafa201040
www.twitter.com/mostafa201040
www.netlog.com/mostafa201040
www.youtube.com/mostafa201040
www.groby.mam9.com
tito_popo24@yahoo.com
منتديات جروبى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز رفع جروبىشات جروبى للدردشةمنحاز للثورة الخبر بالفديو على يوتيوب

 

 حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام
مدير عام
Admin


عدد المساهمات : 670
تاريخ التسجيل : 12/05/2010
الموقع : www.groby.mam9.com

حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك Empty
مُساهمةموضوع: حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك   حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك Icon_minitimeالأحد أغسطس 15, 2010 8:55 pm

إثر شكاوى من ارتفاع قيمة الفواتير والمحاسبة على مدد زمنية وهمية

حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك Thumbmail2010-08-15+13%3A36%3A43.676X
أعلنت شركات المحمول تعديل وحدة احتساب المكالمات لتصبح الثانية بدلا من الدقيقة تحت ضغوط جمعيات حماية المستهلك وذلك إثر شكوى العملاء من ارتفاع قيمة الفواتير ومحاسبتهم على مدد زمنية وهمية. وأكدت جمعيات حماية المستهلك أن الشركة المصرية للاتصالات أصبحت هى الأخرى مطالبة بالسير على نفس النهج.

وتعود استجابة الشركات لتغيير وحدة حساب المكالمات لمنافسة شرسة بين مقدمي الخدمة مما دفعهم لمحاسبة العملاء وفقا لحجم الاستهلاك الحقيقي لمدة المكالمة بدلا من احتساب الدقيقة كاملة فى كل الحالات لجذب مستخدمين جدد.
وقال عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ان الجهاز لم يمانع فى أن يتم اعتبار الثانية الوحدة الأساسية فى محاسبة العملاء غير أنه كان يشترط ألا تقل الأسعار عن التكلفة الحقيقية للمكالمة سواء كانت بالثانية أو الدقيقة، وفقا لتقارير صحفية.
وقال إن بعض شركات المحمول عرضت في وقت سابق محاسبة العملاء بالثانية الواحدة، لكن ذلك لم يلق أى ترحيب فى حينه، لأن تسعيرة المكالمة حال احتسابها بالثانية يجب ألا تساوى تكلفتها لو كانت بالدقيقة وهو ما تم مراعاته مؤخراً.
وسبق للشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول موبينيل أن أعلنت عن طرح نظام جديد يتيح الاحتكام للثانية كوحدة أساسية لمحاسبة العملاء، لكن العرض لم يستمر لفترة طويلة بينما أعلنت شركة اتصالات خلال اغسطس/ اب 2010 عن أنظمة جديدة تحتسب فيها الثانية الواحدة بثلاثة مليمات أى أن الثوانى العشر تحتسب بثلاثة قروش لترد عليها شركة فودافون بطرح عرض مواز.
من جانبها رحبت الدكتورة زينب عوض الله، رئيس إحدى جمعيات حماية المستهلك، باتجاه بعض شركات المحمول لمحاسبة العملاء بالثانية، مشيرة إلى أن الجمعيات تتلقى شكاوى كثيرة بسبب ارتفاع قيمة الفواتير ومحاسبة العملاء على مدد زمنية وهمية.
وقالت إن الجمعية طلبت سلفا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلزام شركات المحمول والشركة المصرية للاتصالات بتطبيق نظام يحتسب الثانية كوحدة محاسبية موحدة للمكالمات فى مصر، لكن الجهاز رفض ذلك، وشددت على أن الشركة المصرية للاتصالات أصبحت هى الأخرى مطالبة بالسير على نفس نهج شركات المحمول.
وقال المهندس خالد حجازى، رئيس إدارة العلاقات الحكومية بشركة فودافون مصر، إن الشركة مهتمة بتقديم عروض مختلفة تستوعب التغيرات التى تشهدها سوق المحمول فى الوقت الراهن مع الانخفاض الملحوظ فى العوائد الخاصة بالمكالمات الصوتية، من بينها تنويع أدوات محاسبة العملاء سواء من خلال احتساب مدة المكالمة بعدد الثوانى أو الساعات أو تقديم عروض أخرى موازية.
وأشار مصدر بشركة موبينيل إلى أن شركة اتصالات مصر تمتلك مساحة حركة أكبر فى تقديم عروض ترويجية لأن عدد عملائها لا يتجاوز ١٥ مليونا، ومن الطبيعى أنها تسعى لاجتذاب أكبر عدد من العملاء، وفى المقابل فإن استراتيجية موبينيل تختلف عن استراتيجية اتصالات وقريبة إلى حد ما من فودافون.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حساب مكالمة المحمول بالثانية بدل الدقيقة تحت ضغوط حماية المستهلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عملاء ينتقدون رفع دقيقة المحمول لـ24 قرشا ليلا حال الحساب بالثانية
» حماية المستهلك يدرس إلزام مستوردي السيارات بتوفير قطع الغيار
» طائرة جديدة لمصر للطيران تتيح استخدام المحمول جواً
» 5 مليارات تكلفة المحمول و7 مليارات للفياجرا ومليارا لطعام القطط
» تحميل تطبيق حساب العمر للاندرويد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جروبى :: منتدى الصحافة و التليفزيون :: قسم الاخبار العربية و العالمية-
انتقل الى: