Admin مدير عام
عدد المساهمات : 670 تاريخ التسجيل : 12/05/2010 الموقع : www.groby.mam9.com
| موضوع: قوانين و لوئح منتديات جروبى الأحد أغسطس 15, 2010 1:50 am | |
| قوانين ولوائح موقع منتديات جروبى أولاً : الإدارة
إدارة المنتدى:- تفسير ألوان المشرفين
اللون الاخضر الغامق ــــــــــــــــــ > مالك المنتدى اللــــــــــــون الاحمر ـــــــــــــــــــــ > المدير العام والمراقب العام اللون الأزرق الغامق ـــــــــــــــــــــ > مؤسس ومشرف منتدى رئيسي اللـــــــــــــون البنى ــــــــــــــــــــــــ > ممشرفى العموم ( مشرف على مجموعة اقسام رئيسية) اللون الأخضر الفاتح ــــــــــــــــــــــ > المشرف الاول وهو بأختيار وتقدير امشرف العام البني. اللــــــــون البرتقالى ــــــــــــــــــــــــ > المشرفين .
ثانيا : الهيكل الإدارى للمنتدى
المسمى الوظيفى ـــــــــ > الأسم ـــــــــ > المهام
1 - الموكل لهم التحكم الكامل فى كل اقسام المنتدى
مالك المنتدى ـــــــــــــ > الاستاذ احمد المغربي ــــــــــــــ > مالك المنتدى ، والمشرف العام ، ورئيس مجلس الإدارة المدير العام ـــــــــ > ( ) ــــــــــــ> المدير العام للمنتدى القائم بمهام المشرف العام المشرف العام للمنتديات ـــــــــــــــ > ( ) ــــــــــ > المدير العام للمنتدى القائم بمهام المشرف العام
2 - لجنة تعيين ومراقبة أداء المشرفين
المدير العام للمنتدى القائم بمهام المشرف العام + عضو اللجنة الاشراف العام على منتديات الاسمــاك + عضو اللجنة + الاقتراحات الإشراف العام على المنتديات الترفهيه+ عضو اللجنة + الاقتراحات الإشراف العام على منتديات الـــــعامه + عضو اللجنة + الاقتراحات وهكـــــــــــــــــــــــــــــــــــذا
3 - مشرفى العموم
مشرف على مجموعة اقسام رئيسية
مدير المنتديات العــــامة ـــــــــــــــــــــــــ > مدير المنتديات الاسمــاك ـــــــــــــــــــــــــ > مؤســـــــــــــــــس منتدى ـــــــــــــــــــــــــ > مـــدير المنتدى الاسلامي ـــــــــــــــــــــــــ > مدير المنتديات الرياضية ـــــــــــــــــــــــــ > وهكــــــــــــــــــــــــــــــذا ـــــــــــــــــــــــــ >
4 - المشرفين على أكثر من قسم
اسم المشرف اللون الزيتي ـــــــــــــــــــ > مشرفى العموم ( مشرف على قسم رئيسى يضم مجموعة اقسام فرعية كلها تحت إشرافه )
5 - المشرفين على قسم واحد
اللون البرتقالى ـــــــــــــــــــ > المشرفين ( الاشراف على قسم رئيسى أو فرعى )
قوانين الألوان والترقيات
1 - التأهيل للأشراف
هناك عدة ثوابت يجب وضعها فى الحسبان عند تعيين مشرف
وهى أننا متواجدون وتواجدنا مؤثر ويجب رفع المعنويات فما سنتحدث عنه سيكون له أثر معنوى كبير فى نفس المشرف الجديد فنحن ضربنا عصفورين بحجر منها نشط المنتدى بالمسابقات وظهرت النوابغ ومنها قننا الترقى والالوان وحاربنا المحسوبيات عموما الأوسمة ويجب تحديد شكلها مسبقا وستكون بأمتاد Gif متحركة وتوضع عيانا داخل موضوع الوسام
أولا
وسام المنتدى من الطبقة الأولى ( ويقوم بتقليدة المدير شخصيا للمشرف الجديد الحاصل على مسابقة قسمه ) 50 درجة وسام الامتياز ( ويقوم بتقليده مديرعام المنتديات أو المشرف العام للمنتديات على أحد موضوعات المشرف المرشح ) 35 درجة وسام الجدارة ( ويقوم بتقليده أى عضو من اللجنة الرئيسية بعد موافقة اللجنة ككل ) 15 درجة هذه الاوسمة لها معنى ودرجة تضاف لرصيد المشرف المرقى للون الزيتى والبنى أو الأزرق بمعنى لو قام المشرف العام للمنتديات وأعطى وسام فهو ب 35 درجة تضاف للرصيد المهم وضع الرابط للمدير العام والمشرف العام ( تحديد 2 رابط للموضوع المرشح للوسام ) ولو كان هناك مشرف أخر مرشح لنفس المنصب وحصل على وسام من المالك سيضاف لرصيده 50 درجة المهم وضع الرابط للمالك ( تحديد رابط واحد للموضوع المرشح للوسام ) بهذا يكون المشرف الحاصل على أعلى الدرجات هو من سيتم تعيينه بمعنى أن الرابط سيوضع فى لجنة تقييم وتعيين المشرفين ويمكن للمدير أو المشرف العام او المدير العام او اللجنة الحصول على الرابط من هنا ولن ينظر للرسائل الشخصية له وطبعا تم تحديد مدة أول 6 أيام فى الشهر فقط لتلقى طلبات الترقى أو التعيين وسيكون هناك أكثر من مرشح للمنصب ليتم المفاضلة بينهم وحساب الدرجات وتعيين الأفضل خاصة فى المناصب العليا لمنتدى على المشرف العام القائم بالترشيح ترشيح أكثر من مرشح للمنصب الواحد بحد أقصى 3 مشرفين
[size=21][size=25]المراقب : سيتم تعينه بناء علي طلب من المشرف العام وهو سيكون تحت الاختبار ,ويتم ترقيته للمشرف باللون البرتقالي بناء علي طلب المشرف العام او مشرف منتدى فرعي في حالة عدم تواجد المشرف العام ومدته الزمينه مدته4شهور من توليه مهمه المراقبه ويوجد استثناء في حاله حاجه القسم للمشرف يتم تعينه خلال شهرين
المشرف البرتقالي : يتم ترقيته للونالزيتى بناءاً علي نشاطه ومدته الزمينه مدته8 شهور من توليه مهمه الاشراف ويوجد استثناء شهران في حاله حاجه القسم لمشرف زيتى
المشرف الزيتي : يتم ترقيته للون البنى بناءاً علي نشاطه
ومدته الزمينه مدته
8 شهور من بعد تعيينه مشرف برتقالى ويوجد استثناء شهران في حاله حاجه القسم لمشرف بنى المشرف البني : يتم ترقيته بناءاً علي نشاطه وموافقه مجلس الاداره ويكون مسؤل عن منتدي كامل بأقسامه ومشرفيه العوام والمده المحدده لحين ترقيته هي 18شهرا والاشتثناء للترقية 15 شهر فى حالة الحاجة لمشرف باللون الازرق الفاتح لمنتداه وهو من ( المشرفين المؤسسين )
المشرف الازرق الفاتح : يتم ترقيته الي مشرف اساسي بلون ازرق غامق وهذا هو سقف الترقيات الخاص بكادر المشرفين لا يصلوا لأعلى منه ويكون له صلاحيات كثيرة وله الحق في عزل وفصل المشرفين العوام ومسؤل عن ترقيتهم داخل نطاق ادارته واشرافه ويكون دوره ادارياً بنسبه اكتر ومدته الزمينه 18 شهراً وفى حالة حاجة المنتدى له يكون هناك استثناء للمدة الى 15 شهر
[/size]مشرف معتزل
= يمنح للحاصل على لون المشرف العام ( مر على إشرافه عام ونصف ) أو المشرف القدير بعد اعتزاله ( مر على إشرافه عام ونصف ).. حتى لا يتحول المنتدى إلى مجموعة هائلة من المشرفين المعتزلين .. = الإبقاء على بعض الخواص الخواص الإشرافية ... ========== سيتم مراجعة كل مشرفى المنتدى لمراجعة الشروط السابقة على كل المشرفين وإعادة التنظيم من جديد .. وعلى كل مدير منتدى مراجعة مشرفي منتداه وهل تنطبق عليهم الشروط السابقة أم لا ..
ثانيا : اّلية التعامل مع اللجنة
طلب تعيين وعزل مشرف
يتم التقدم بطلبات تعيين المشرفين في أول 6 أيام من كل شهر ولن ينظر في أي طلبات بعد هذا التوقيت مهما كانت الأسباب ولن يتم أي استثناء.فالتأخير يدل على تقصير المشرف العام وعدم متابعته. أما العزل فسيتم تحديد أهميته من قبل اللجنة ويشترط ألا يكون مقترن بتعيين مشرف جديد. ملحوظه : المشرف العام مسئول مسئوليه مباشره عن ترشيح المشرفين وهو من سيتحمل تبعيه ترشيحهم اذا اثبت المرشح فشله وسيتم محاسبه المشرف على اختياراته الخاطئه وقد يوجه له اللوم او يحرم من الترقيات الدوريه ولا يؤخذ بترشيحه مستقبلا
طلبات فتح الأقسام الجديدة
في الوقت الحالي لن يتم افتتاح أي أقسام جديدة ولمده ثلاث أشهر لكي يتفرغ الجميع للعمل الجاد والابتعاد عن التوسعات الغير مدروسة ولإعطاء وقت كافي لكي تزداد قوه ونشاط الأقسام الحالية . بعد الثلاث أشهر سيتم فتح باب المطالبة بفتح أقسام جديدة وذلك بحد أقصى قسمين لكل منتدى رئيسي وعلى كل مشرف عام تحديد الأولويات وأهميه الأقسام فهذه مهمته. وسيتم استثناء بعض أقسام المنتدى العام لأنه منتدى لا يجمعه تخصص.
طلبات دمج الأقسام وحذفها وأعاده تسميتها.
لا مانع من طلبات الحذف والدمج طالما كانت غير مقترنة بإنشاء أقسام جديدة. إما طلبات تغيير الأسماء فلا مانع منها طوال الوقت.
طلبات الترقية وتغيير الألوان والحصول على لوحه التحكم
سيتم النظر في طلبات تغيير الألوان والترقيات والحصول على لوحه التحكم كل 3 أشهر بعد استيفاء الشروط المحددة للترقية والتي سيتم عرضها في موضوع مستقل.
ثانياً : الأعضاء
وينقسموا إلى عضو بلون مميز = وهو عضو كان مشرف قدم الكثير للمنتدى ويتم تكريمه بلون مميز تقديراً لمجهوداته عضو إدارى = وهو عضو يتولى مهام إدارية فى القسم المرشح اليه عضو بلقب = وهو عضو تم تكريمه باعطائه لقب نظرا لنشاطه ومجهوداته فى المنتدى تسلسل الأعضاء
1-49 مبتدىء ---> 50 - 99عضو ---> 100 - 499نشيط ---> 500 – 999ممتاز ----> 1000 – 1999سوبر ----> 2000 - 3000ذهبى – من 3000 -à ? عضو
[/size]
ثالثا : قانون الصورة الرمزية
لقد تم تحديد الصور الشخصية للأعضاء والمشرفين كالآتي العضو المميز10) لكل منتدى( الحجم : 150×150 يمكن طلب تكبير الصور في قسم الطلبات في منتدي الاقتراحات
المشرف البرتقالي ، المعتزل الحجم : 200×200
المشرف الزيتي الحجم : 200×225
المشرف البني ، القدير الحجم : 200×250
المشرف الأزرق الحجم : 250×250
** المشرف الذي يتم تعديل صورته بحجم أكبر من ذلك يتم حذف صورته الشخصية دونإنذار
رابعا : علاقات المشرفين ببعضهم ومعرفة و تحديد اختصاصهم
منتدى المشرفين يجمع المشرفين مع بعضهم ولكنه يجب يحترم تخصص المشرفين في أقسامهم فوجود المشرف في منتدى المشرفين لا يعني أحقيته بالمشاركة في الأقسام أو المواضيع التي تخص منتدى آخر. - منتدى الشكاوي ذو طبيعة متخصصة. أي لا يحق لأي مشرف أن يضع رد داخل منتدى الشكاوي سوى مشرف الشكاوي وأعضاء اللجنة والمشرف الذي تمت شكوته أو شكوى قسمه . ويحق للمشرفين الرد في الشكاوى العامه والتي لا تخص مشرف او قسم معين بشرط عدم اثاره المشاكل. - في حاله حدوث خلاف بين المشرفين يتقدم المشرف بشكوى للمالك في رساله خاصه . تبادل الشتائم يضيع حق الظالم والمظلوم وقد يعرض الاثنين للعقوبة. أما الألفاظ الخارجة فيعزلكاتبها فورا بدون نقاش في الأسباب. قرارات اللجنة ليست نهائيه وللجميع حق مناقشتها بشرط أن يكون بصوره حضاريه لائقة وان يتم تقديم الاعتراض بالطرق الشرعية وذلك عبر اللجنة نفسها أو قسم الترشيحات. ولن ينظر في الشكاوى العلنية أو العامة. - يمنع منعا باتا وضع مواضيع داخل أي قسم في منتدى المشرفين تهدف لاستفزاز المشرفين أو تحريضهم لفعل جماعي كالاستقالات أو الإضراب والتكتلات كما يمنع أي موضوع فيه تهديد بالاستقالة كنوع من الاعتراض عن وضع حالي. مع العلم أن الاستقالة العلنية مقبولة من تاريخ وساعة وضعها. -لا يحق لمشرفين العوام تعين مشرفين في أقسام بدون استشارة مشرفين هذه الأقسام حتى لو كان ذلك المشرف يستحق التعين كما هو الحال بالنسبة لمشرفين العوام مع مالك الموقع إلا إذا كان هذا المشرف متقاعس ولا يقوم بعلمه بشكل صحيح. - المشرف العام مسئول مسئوليه مباشره عن ترشيح المشرفين وهو من سيتحمل تبعيه ترشيحهم اذا اثبت المرشح فشله وسيتم محاسبه المشرف على اختياراته الخاطئه وقد يوجه له اللوم او يحرم من الترقيات الدوريه ولا يؤخذ بترشيحه مستقبلا. - أعضاء اللجنة ليسوا فوق المحاسبة وتتم معاملتهم كباقي المشرفين ولهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات.
اللوائح المنظمة لعمل الإدارة والمشرفين
- المشرف هو ممثل للإدارة فى أى مكان يتواجد فيه فى المنتدى لذا يجب مراعة ان يكون قدوة للأعضاء ومرآة للإدارة فى تصرفاته وتحركاته وردوده . - الاشراف تكليف قبل ان يكون تشريف - الاشراف اساسه هو مساعدة الاعضاء وتلبية طلباتهم وتنظيم أعمالهم وأعمال القسم - المشرف هو أولاً وأخيراً عضو بمهام إدارية بما يعنى عدم التعالى والعنف فى التعامل مع الأعضاء - على المشرف ان يراعى التسلسل الإدارى وأن يكون على استعداد للتعاون مع المشرفين الأعلى وتنفيذ مايتم الإتفاق عليه - بالنسبة للخلافات التى تحدث بين المشرفين يجب الا تتجاوز الرسائل الخاصة - فى حال مراسلة مشرف لمشرف وحدوث خلاف او عدم استجابة يجب مراسلة احد اعضاء اللجنه او الاداره العليا للمنتدى للبت فى هذا الموضوع - يجب ان نراعى ان المشرفين قدوة للأعضاء وفى حال حدوث خلاف بينهم على العلن وامتداد الموضوع واشهاره فلا يجب ان نلوم الاعضاء عندما يقوموا بعمل المثل . - فى حال وجود قرارت إشرافية تؤثر على المنتدى بشكل عام يجب ان يتم الاتفاق مع كل الزملاء فى القسم - يجب الا يتناقض اى مشرف مع قوانين ولوائح القسم الموضوعه بواسطة مشرف عام القسم - اى خلاف يحدث بين المشرفين يجب ألا يظهر للأعضاء حتى لا يكون سبب فى التحزب ومن ثم مشاركة الاعضاء فى هذا الخلاف - فى حال وجود خلاف على إجراء إشرافى يجب مراعاة التسلسل الإدارى واستشارة المشرفين الأعلى وصولا لمدير عام المنتدى - يجب مراعاة متابعة قسم الشكاوى فى حال وجود شكوى من اجراء اشرافى لأحد المشرفين -بالنسبة للمشرفين الذين يملكوا صلاحية الأيقاف وتعديل التواقيع - يجب ان يكون المحرك الأساسى لأى اجراء اشرافى هو الصالح العام - يجب مراعاة تنحية الخلافات الشخصية قبل استخدام الأدوات الإشرافية
التعامل الإشرافى مع المواضيع والردود
- أ - المواضيع المستحقة للحذف -
1- الموضوعات التى تتضمن أية صورة من صور الإعلان عن المنتديات الأخرى أو المواقع الأخرى حتى المواقع الشخصية دون إذن مسبق من الإدارة . 2- الموضوعات التى تتضمن التعرض لأي شخص بالإهانة أو الإيذاء أو التشهير أو كتابة ما يتعارض مع القوانين المتعارف عليها رسمياً والمساس بولاة الأمر . 3- الموضوعات التى تتضمن أية وسائل للتربح عن طريق الانترنت مهما كانت جديتها . 4- الموضوعات التى تتضمن أية تعرض للأديان السماوية أو تحمل شبهة تحامل عرقي أوديني على أعضاء المنتدى . 5- الموضوعات التى يعيد العضو على وضعها فى منتدى غير المنتدى المخصص رغم قيام المشرفين بنقلها من قبل . 6. المواضيع التى تحمل تهكم او استفزاز للاعضاء وادارة المنتدى 7- الموضوعات المكررة . 8 - الموضوعات التى تحمل روابط مفيرسه .
- ب - المواضيع المستحقة للأغلاق -
1 - الموضوعات التى يحدث بها خلافات ومشاكل بين الأعضاء يتم إغلاقها حتى تهدأ حدة الخلاف 2 - الموضوعات التى يوضع فيه روابط بدون شرح لمحتوياتها 3- موضوعات الفهرس والتى تحتاج لإضفاة الجديد لها بحيث لا يتشتت بين الصفحات 4 - موضوعات القوانين واللوائح لانها من تخصص الإدارة
- ج - المواضيع المستحقة للنقل -
1- الغير مطابقة لتخصص القسم 2 - الشكاوى 3 اقتراح يشمل المنتدى بشكل عام
- د - المواضيع المستحقة للتحرير -
1- بناء على طلب العضو صاحب الموضوع 2 - عندما يكون الموضوع هام ويحتوى على مخالفة بسيطة يتم تحريرها 3 - اذا كان من ضمن الروابط فى الموضوع رابط وضع بالخطأ لأحد المنتديات يتم تحريره
- هـ – عناوين المواضيع المستحقة للتحرير -
1- تحرر العنوانين التى تبتعد تماما عن مضمون الموضوع المعنون بها. 2- بناء على طلب العضو وهو حق اصيل للعضو ان يطالب بتحرير عنوان موضوعه من المشرف المختص . 3- العنوانين المستفزة او التى تحمل شىء من التهكم فى حال كان الموضوع بعيد عن دواعى الحزف فيرحرر التوقيع فقط 4 – تحرير العنوان يتم بناء على وجهة نظر المشرف فيما يراه يتناسب مع مضمون الموضوع وبالتالى يستجيب الى طلب العضو فى حال طلبه لتعديله الى عنوان مناسب .
- و - المواضيع المستحقة للتثبيت -
1- يجب ان نعلم ان المواضيع المثبته تظهر خلفية المئرف وامكانياته 2- ويكون كل مشرف له الحق فى تحديد الموضوعات المستحقة للتثبيت فى مجال قسمه 3- اذا رأيت ان موضوعك مبذول فيه مجهود ويستحق التثبيت من وجهة نظرك راسل مشرف القسم بهذا وهو سيحدد استحقاق الموضوع للتثبيت من عدمه .
الأخطاء
1 –( أخطاء بسيطة )
1- خطأ أدارى ( ظلم عضو بايقافه بدون كتابة السبب ) 2- لا يصلح للقيادة ( المنتدى كله مشاكل ومتعجرف فى ردوده مع الاعضاء ومتعالى عليهم ) 3- عدم التواجد ( لم يتدخل فى منتداه لمدة 10 أيام متتالية بدون مشاركة واحده ) 4- نقل موضوعات المنتدى للخارج بالاثباتات 5- أهمال أشرافى ( متكاسل ولا يريد ميزة الاشراف ولا يطور قسمه ) 6- يتدخل بصفته الأشرافية فى قسم أخر مسببا الأرتباك بداخله 7- التحدث على وجه غير لائق مع رئيسه الأعلى أو مع عضو بالمنتدى
العقوبة
وهنا يتم فيها توجيه اللوم للمشرف بواسطة اللجنة ثم يتابع فى اعماله ( تحذير أول ) لو لديه أكثر من خطأ بسيط أو كرر نفس الخطأ يوقف عن الاشراف لمدة 10 أيام مع الاعلان عن العقوبة بمنتدى المشرفين العام ( تحذير ثان ) لو أخطأ 3 خطأ بسيط يعزل فى خلال 48 ساعة وتعيين البديل له ( بدون تحذير )
2 - ( أخطاء جسيمة )
1- خطأ تمييزى ( لايمكنه التفرقة بين التطرف مثلا وبين وجهة النظر ) 2- الاهمال الجسيم ( بتركة مواد أعلانية تكفيرية أو افلام وثائقية أو سب لملوك ورؤساء الدول العربية الخ ...... ) 3- تبادل السباب بين المشرف وعضو 4- التحريض على الأضراب 5- أنتحال صفة الغير أو تسريب الباسوورد الخاص بالمشرف 6- التحرش أو تهديد أنثى أو حدثها بألفاظ واضحة مبينة تخدش حياءها 7- سوء أستخدام لوحة التحكم بالحذف المتعمد لأى من محتوياتها
العقوبة
أنزاله لون ( درجة أشرافية )( تحذير أول ) لو تكرر منه خطأ جسيم يعرض أمره على اللجنة للعلم فقط وليس للمناقشة ثم يرفع أسمة للادارة لعزله فورا
^^المديرين^^
فى حالة لديه خطأ بسيط لمشرف تحت قيادته يتم فى المرة الاولى أرسال رسالة تحذيرية بواسطة اللجنة الرئيسية فى المرة الثانية يتم لومه فى منتداه أمام أعضاؤه بواسطة المدير العام او المشرف العام للمنتدى ككل فى المرة الثالثة يتم عرض أمره على اللجنة للبت فى أستمرارة كمدير لقسمه من عدمه فى حالة لديه خطأ جسيم واحد لمشرف تحت قيادته للمرة الأولى يتم تحذيره فى منتدى المشرفين وليس الرسائل الخاصة للمرة الثانية يتم أنزالة درجة ( للون الأقل مرتبة ) للمرة الثالثة يعرض أمره على اللجنة للبت فى عزله وتعيين البديل وليس لمناقشة تبريراته وسيتم أنشاء أرشيف للعقوبات للرجوع أليها لكل من قام بأرتكاب مخالفة حتى يتم تنفيذ تسلسل العقوبات ( ولو تم أبتداع أخطاء خلاف المذكورة فى اللائحة فمن حق أدارة المنتدى أدراجها تحت ما يقابلها من تصنيف سواء أخطاء بسيطة أو جسيمة تقرها اللجنة بالأجماع
*** الإيقاف ***
يجب مراعة كتابة سبب الأيقاف او تعديل التوقيع ويستثنى من هذا الآتى :- - العضو الذي يسجل لمجرد وضع عشرات الإعلانات عن منتدي اخر مثل العضو الذي يعلن عن منتدي اسمه *********** وهذا العضو يدخل كل يوم باكثر من 5 عضويات ولا يستحق عناء كتابة سبب وقفه ويستحق الوقف النهائي - العضويات التى يدخل بها العضو ليسب المالك ويسب مشرفي المنتدي ويعلن فيها عن منتدياته وهذه العضوية تستحق الايقاف الفوري والنهائي . - العضويات التى ليس لها سوي مشاركة و اثنين وتدخل لوضع سباب علني وماشابه من الالفاظ الاباحية . بالنسبة للأعضاء النشطين - يجب مراعاة ان الايقاف النهائى لهم ممنوع منعاً باتاً الا بعد الاتفاق مع المشرف العام - يجب مراعاة الاع
_________________ إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني! وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاءفادعولي! *اهداء الي احبائى اعضاء منتديات جروبى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|
روكا محمد
عدد المساهمات : 4 تاريخ التسجيل : 15/02/2017
| موضوع: ازاى تحمي رسايك ومعلوماتك وفديوهاتك من التجسس الأربعاء مايو 03, 2017 9:24 pm | |
| طرح جميل من ذواقه ومتميزه بمواضيعه الشيقه .. الله يعطيك الف عافيه تقديري الواتس اب هو برنامج تواصل اجتماعي قليل التكلفة عن غيره من البرامج ، فهو يتيح لك التواصل مع اى شخص عنده نفس البرانامج ولمعرفه المزيد من المعلومات يفضل مشاهدة هذا الفيديو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
|